DamaClinic

شفط الدهون ونحت القوام

شفط الدهون و نحت القوام

تقدم عيادة داما بالغردقة خدمات متميزة في مجال شفط الدهون ونحت الجسم غير الجراحي دون أية آثار جانبية سلبية. قبل البدء في العلاج، يتم التشاور مع المريض وتقييم صحته العامة، بالإضافة إلى تحديد منطقة الجسم التي يرغب في شفط الدهون منها. تتضمن خدمات العيادة أيضًا تقنية “التفتيت الدهون بتقنية كرايو”، و”تقنية شد الجسم والبطن”. يمكن للمريض الحصول على نتائج مرضية ومثيرة خلال فترة قصيرة، وتحت إشراف طبيب محترف وبمعايير عالية للسلامة والجودة.

شفط الدهون و نحت القوام هما إجراءات تجميلية يتم من خلالها إزالة الدهون الزائدة من أجزاء محددة من الجسم، مما يؤدي إلى تحسين مظهره وتصحيح خطوطه. تتم عملية الشفط بواسطة ماسحة تستخدم الشفط لجمع الدهون وسحبها من الجسم، بينما تعتمد عملية نحت القوام على تحديد الأماكن التي يتم فيها إزالة الدهون. هذه الإجراءات يتم اللجوء إليها في الحالات التي لا يمكن التخلص من الدهون المحددة في بعض أجزاء الجسم بواسطة النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

يوجد العديد من أنواع شفط الدهون و نحت القوام التي يمكن للأشخاص اختيارها وفقًا لاحتياجاتهم وتفضيلاتهم. من بين هذه الأنواع، يوجد الشفط بالليزر والتي يتم فيها استخدام الليزر لإذابة الدهون وتسهيل شفطها. كما يوجد نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية، حيث تُوَجَّه طاقة الموجات فوق الصوتية على الدهون الموجودة تحت الجلد لإذابتها وتسهيل شفطها. كما يوجد أيضًا نحت الجسم بالبلازما، والتي تستخدم فيها البلازما لإذابة الدهون في منطقة محددة من الجسم..

بعد شفط الدهون و نحت القوام ، تعتبر التعليمات اللازمة للتعافي بشكل سليم أمراً هاماً جداً. من بين هذه التعليمات أن الشخص يجب أن يحافظ على ارتداء المشد المخصص له في أي وقت من الأوقات، وذلك لمدة تصل إلى 24 ساعة في اليوم. كما ينبغي الابتعاد عن ممارسة الأنشطة الشاقة لفترة قد تصل الى شهر حتى لا يتسبب ذلك في أي إصابات أخرى.

بعد إجراء عملية شفط الدهون و نحت القوام، يحتاج الشخص إلى فترة تعافي تتراوح من 48 إلى 72 ساعة. ومن ثم يجب عليه الحد من الأنشطة البدنية لمدة أسبوع تقريبًا للسماح للجسم بالتعافي وتجنب الانتفاخ. وعادةً ما يستغرق الشفاء من الأساليب الأقل إيلاجًا مدة قصيرة تتراوح من 10 إلى 14 يومًا. 

يتساءل الكثير من الأشخاص عن المناطق التي يمكن استخدام شفط الدهون و نحت القوام فيها؛ والإجابة هي أنه يمكن استخدامها في الكثير من المناطق في الجسم، مثل الرقبة والذراعين والأفخاذ والساقين والكاحلين والصدر والظهر والوركين والفخذين والذقن والعنق وأكثر من ذلك. إذ يتم إجراء شفط الدهون بالفيزر في مناطق مختلفة من الجسم باستخدام الشفط بالاهتزاز، ويتم استخدام تقنية الفيزر في بعض الأحيان لضبط تناسق أحد المناطق، ويمكن استخدامها حتى لعلاج التثدي بعد استشارة الطبيب.

بعد تجربة عملية شفط الدهون و نحت القوام، يمكن أن تحقق العديد من النتائج المفيدة. يمكن لهذه العملية أن تحسن من تناسق شكل الجسم وتحديد الأجزاء المفضلة لدى المرء. يمكن أن تحقق شفط الدهون ونحت القوام تغييرًا ملحوظًا للمظهر العام للجسم، كما يمكن أن تحسن من راحة المرأة، خاصة إذا كانت تشعر بعدم الارتياح من جزء معين من جسدها. 

على الرغم من فوائدها في تغيير شكل الجسم وتحسين الهيئة الخارجية، فإن عمليات شفط الدهون و نحت القواملها أضرار ومخاطر. ويمكن أن يتسبب شفط الدهون بالليزر في فقدان الجسم لكم كبير من السوائل المختزنة، مما يزيد من احتمالات تعرض المريض لحالة من الجفاف. كما يمكن أن يؤدي استخدام الطرق الجراحية إلى حدوث عدوى أو التهابات خطيرة. ومن الممكن أيضًا حدوث تجمع للسوائل تحت الجلد نتيجة لشفط الدهون بعد عملية النحت.

تعتبر  عيادة داما بالغردقة واحدة من أفضل مراكز التجميل المتخصصة في مصر، حيث توفر أفضل أنواع شفط الدهون و نحت القوام بأحدث التقنيات المتوفرة في العالم تشمل خيارات شفط الدهون الأفضل التي تتوفر بهذه العيادة، الشفط بالليزر والفيزر.كما تستخدم تستخدم أحدث الأجهزة والتقنيات المبتكرة، مثل تقنية SMART LIPO وLipoLite التي تستخدم الموجات فوق الصوتية لتكسير الدهون بشكل أكثر فعالية، كما أنها لا تترك أي ندبات وأقل المتاعب في عملية التعافي  وتشمل أيضًا خدمات نحت الجسم الديناميكية 4D والتي تعتبر أفضل طريقة لتحسين شكل الجسم وإظهار العضلات.